تفاصيل وشروط.. قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي 2022

ننقل لكم اليوم من خلال موقعنا داي نيوز تفاصيل قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي 2022، لأصحاب المعاشات يمنح البنك الأهلي قرض يصل الي مليون جنية الي أصحاب المعاشات، أحد انواع الخدمات التمويلية التي يوفرها البنك لعملائه لتنفيذ المشروعات الخاصة بهم أو للتخلص من التعثرات المالية التي يمرون بها، او لبناء العقارات الخاصة بهم او قضاء ديون ومن خلال السطور القادمة سنعرض لكم المستندات المطلوبة للحصول علي قرض المعاشات، وكل المعلومات الخاصة بهذا النوع من القروض.

قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي 2022

بضمان المعاش من البنك الأهلي

لأصحاب المعاشات نقدم لكم اليوم قرض بضمان المعاش التي أطلقها البنك الأهلي المصري لعملائه من أصحاب المعاشات، سواء علي مستوي القطاع الخاص أو القطاع العام، ويعرف هذا النوع من القروض التمويلية بالقرض الشخصي لأصحاب المعاشات المدينة، حيث يوفر هذا القروض الخدمات للأشخاص المحالين للتقاعد في سن مبكر، أو الأشخاص الذين لا يعملون وفقا لبلوغهم السن القانوني للتقاعد.

قد يهمك ايضا : الحق الأن بداية من الغد.. فتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانا لمدة شهرين

يختص هذا القرض بالفئة التي يحال المعاش الخاص بها الي البنك الأهلي المصري، لذلك فلا يجوز لأصحاب المعاشات المحالة من النقابات الحصول علي القرض، والفترة التي يحصل فيها العميل علي قرض بضمان المعاش من البنك الاهلي هي 72 ساعة من تاريخ التقدم علي القرض.

شروط ومميزات الحصول علي قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي

وفي حالة أنك من المستحقين للحصول علي هذة الخدمة التمويلية المقدمة من البنك الأهلي المصري، فبالتأكيد ينبغي عليك قراءة السطور القادمة جيدا، والتي تعرض لأهم الشروط التي ينبغي توافرها في العميل المتقدم للحصول علي القرض التمويلي الذي قدمه البنك الأهلي المصري لعملائه من المتقاعدين وأصحاب العاشات.

  • القيمة المالية لقرض بضمان المعاش التقاعدي المقدم من البنك الأهلي المصري لا يقل عن 5000 جنيه والحد الأقصى هو 500000 جنيه.
  • يسمح لك البنك الأهلي المصري بسداد القروض من سنة إلى 10 سنوات على أقساط ، والتي تنقسم إلى أقساط شهرية ثابتة وفقًا للوضع المالي للشركة.
  • الحد الأقصى لمدة قروض التقاعد 12 سنة.
  • يتيح لك الحصول على قرض معاش التمتع بالتأمين المجاني على الحياة خلال فترة القرض.
  • يحصل العميل على بطاقة فيزا للمعاملات المصرفية في السنة الأولى من الحصول على القرض.
  • يجب ألا يقل عمر العملاء عن 65 عامًا.
  • أن يكون الحد الأدنى للمعاش المراد تحويله 1000 جنيه مصري.
  • يجب ألا تزيد نسبة الخصم على الأقساط الشهرية عن 35٪ من إجمالي القيمة المالية للمعاش التقاعدي الذي يقل عن 3000 جنيه إسترليني ، بالإضافة إلى زيادة نسبة الاستقطاع إلى 50٪ من إجمالي القيمة المالية للقرض.
  • يتم حساب نسبة الخصم من القسط الشهري عند تحديد قيمة قرض التمويل.
  • في حالة تأخر سداد القسط الشهري للقرض ، يفرض البنك ضريبة تأخير قدرها 2٪ من المبلغ المستحق ، في هذه الحالة

قد يهمك ايضا : طريقة اضافة المواليد على بطاقة التموين 2021

فوائد قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي

حدد البنك الأهلي المصري سعر فائدة على قروض التمويل بضمان المعاشات التقاعدية ، تقدر بـ 14.5٪ ، وتنخفض خلال 10 سنوات ، وخلال الترويج للمبادرة ، سيتم تخفيض سعر الفائدة بنسبة 1٪ ، وهو ما يُتوقع. ثلاثة أشهر ويتوقع أن تصل إلى 13.5٪ بعد إتمام تخفيض سعر الفائدة.

كما أن قروض أصحاب المعاشات معفاة من الضرائب حتى نهاية فترة الترويج للقرض ، وبعد فترة الترويج تكون ضريبة القرض 2٪ من إجمالي القيمة المالية للقرض ، ومن المخطط أن تصل خلال فترة التمويل إلى 7 سنوات ، أو خلال فترة العشر سنوات .3٪ من إجمالي قيمة قرض صاحب المعاش.

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول علي قرض بضمان المعاشات

للحصول علي قرض بضمان المعاش من البنك الأهلي، الذي قدمه البنك الأهلي المصري لعملائه من المتقاعدين عن العميل وأصحاب المعاشات، بهدف تمويلهم أو مساعدتهم علي حل المشكلات المالية وتحسين الأوضاع المعيشية، أو تنفيذ المشروعات الخاصة بهم، ينبغي أن يملك العميل صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول والتي تعتبر من اهم الاوراق المطلوبة للحصول علي قرض بضمان المعاش.

من خلال توفر الهوية الشخصية ، سيتمكن موظفو البنك من الاطلاع على معلوماتك الشخصية والتحقق من بياناتك ، ويجب أن يكون لدى العميل التزام من قسم التأمين والمعاشات ، فهو متقاعد عامل ، بالإضافة إلى بعض العوامل المحددة الأخرى التي يجب أن يكون مستوفى ، ويجب عليه التقدم بطلب للحصول على قرض مع العميل.

قدمنا لكم اليوم معلومات عن شروط وفوائد والأوراق والمستندات المطلوبة للحصول علي قرض بضمان المعاش.

اضف تعليق