الأن.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة عبر خدمات المرور اون لاين

تزايدت معدلات عبر محركات بحث جوجل عن كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 والذي يبحثها عنها الكثير من المواطنين في مصر أصحاب المركبات السيارات والدراجات النارية لكي يعرفو كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة ويستعلمو ما اذا كان عليهم مخالفات مرورية ام لا.

ويوفر موقع النيابة العامة الالكتروني خدمات المرور هذة الخدمة هي الاستعلام عن مخالفات المرور للسيارات والدراجات النارية وجميع المركبات المرخصة اون لاين دون الذهب الي مسافات بعيدة لكي تفحصو اذا كان عليكم مخالفات مرورية ام لا، تسهل عليك خدمات المرور التابعة لموقع النيابة العامة تعب المشواير والمسافات التي تأخذة فقط وانت جالس بي منزلك ستعرف عبر الانترنت ما اذا كان عليك مخالفات مرورية ام لا وسنعرض لكم اليوم عبر هذا المقال كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022

انواع مخالفات المرور

ليست فقط مخالفات المرور الناتجة عن زيادة السرعة التي تلقطها الرادار هي المتاح التعرف عليها من خلال الموقع الالكتروني، بل جميع المخالفات المتوقعة مثل مخالفات المرور الأتية :

  • السير في الاتجاه العكسي يعتبر مخالفة من مخالفات المرور.
  • ايضا الانشغال بالهاتف الجوال حال القيادة.
  • القيادة بدون الرخصة.
  • الوقوف بالسيارة في مكان مخالف.
  • كسر نظام إشارات المرور.

كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة ؟

يرغب عدد كبير من المواطنين في الاستعلام عن المخالفات المرورية 2022، لمعرفة المخالفات المرورية الذي قد ارتكبوها بي المركبات الخاصة بهم سواء كانت سيارة او درجة نارية، ومن خلال مقال اليوم سنعرض لكم عبر داي نيوز كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة اون لاين دون الذهب الي اماكن بعيدة لكي تستعلم عن مخالفاتك المرورية.

ويقدم موقع النيابة العامة خدمة خدمات المرور والذي يمكنك من خلالها التعرف علي مخالفات المرور الخاصة بك من خلال رقم اللوحة الذي في خلف سيارتك او الدرجة النارية الخاصة بك وتعرف المخالفات الذي عليك وانت جالس بمنزلك لتسهل علي المواطن المشواير والمسافات الذي يمكن ان يأخذة من اجل الاستعلام عن مخالفات المرور الخاصة به، وسنعرض لكم الان من خلال السطور القادمة طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة عبر موقع النيابة العامة عبر السطور القادمة.

رقم استعلام مخالفات المرور:

يمكنكم الاستعلام عن مخالفات المرور عبر رقم استعلام مخالفات المرور الذي تقدمه الادارة العامة لمرور القاهرة، خدمة الخط الساخن لمعرفة مخالفات المرور،حيث يمكن لأصحاب السيارات الاتصال علي رقم “136”، لمعرفة الاستعلام عن مخالفات المرورية، في جميع القطاعات بالقاهرة.

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2022

الاستعلام عن مخالفات المرور 2022

كما أتاحت بوابة “النيابة العامة” الألكترونية، رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2022، حيث يمكن الاستعلام عنها بشكل مباشر عبر الدخول الي الرابط التالي “ https://traffic.moi.gov.eg/Arabic/Pages/default.aspx“.

ويمكنكم ايضا الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 من خلال بوابة النيابة العامة الذي تقدم خدمات المرور يمكنكم الضغط علي الاستعلامات ثما تختار نوع الاستعلام الذي تريده ثما تمليئ البيانات المطلوبة لكي تتم عملية الاستعلام عن مخالفات المرور بنجاح.

اقرا ايضا : طريقة تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة على موقع وزارة القوى العاملة 2021

خطوات الاستعلام عن معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية

يمكنكم الأن وانت جالس بي منزلك عبر الانترنت الاستعلام عن معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية، لجميع السائقين ومالكي المركبات، من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية ستتعرف علي كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة.

المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية
  • اولا تقوم بالدخول علي رابط موقع النيابة العامة المصرية الالكتروني، وقم باختيار ادارة المرور التابع لها مالك رخصة القيادة أو السيارة.
  • من خلال الخيارات قم بالنقر علي المخالفات المرورية.
  • ايضا كما يتم التعرف علي قيمة المخالفات المرورية المالية برقم اللوحة المسجلة للمركبة.
  • يتم اختيار الاستعلامات عن مخالفات السيارات من موقع نيابة المرور.
  • كما يمكنك ايضا طلب رقم اللوحة المعدنية للمركبة، وهي تضم الحروف والارقام وفقا للمحافظة.
  • قم بالضغط علي الأيقونة الخاصة بالمخالفات، وايضا تسجيل البيانات.
  • وفي النهاية، تظهر القيمة المالية للمخالفات المرور علي الشاشة.
  • يمكنكم تحديد طريقة الدفع المناسبة لك، فيمكنك الدفع من خلال الخدمات الالكترونية المتاحة (من خلال بطاقات الفيزا بالبنوك العامة والاستثمارية بالمحافظات).

كيفية سداد قيمة المخالفات المرورية

من اجل تخفيف الضغط على المواطنين وتقليل ازدحام الجهات الحكومية التابعة لادارة المرور. كما سهلت الحكومة المدفوعات بإحدى طريقتين. الطريقة الأولى هي معرفة المخالفات المرورية ، وعن طريق رقم اللوحات المعدنية عن قيمة المخالفة. ثم اذهب إلى مكتب البريد للدفع. الطريقة الثانية هي الدفع من خلال خدمة فوري التي تحظى بشعبية كبيرة هذة الايام.

والي هنا نكون اوضحنا عبر مقالنا كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة عبر موقع النيابة العامة من خلال خدمات المرور برقم اللوحة المعدنية.

المصدر : الوفد

اضف تعليق