تعرف علي فوائد القهوة للرجال .. 10 سببا يجعلك تتناول كوب يوميا

اعرف فوائد القهوة للرجال 10 سببا سوف يجعلك تتناول كوب قهوة يوميا ، اكدت العديد من الدراسات بفوائد القهوة للرجال تعتبر القهوة مشروب اساسي لبعض الاشخاص ويوجد بعض الاشخاص يتناولون القهوة يوميا وبكميات كثيرة وهذا الذي لا ينصح به من الاطباء سنعرض عليكم اليوم فؤائد القهوة خاصتا “الرجال” حيث اكدت العديد من الدراسات بقوائد القهوة ، عرضت أغلبها بعض الفوائد للذين يشربونها ، وتعتبر اقل عرضة للعديد من الأمراض الخطيرة.

اهم فوائد القهوة للرجال

  • تحسين مستويات الطاقة وتجعلك أكثر ذكاء.
  • حرق الدهون.
  • تحسين الأداء البدني بكشل جذري.
  • المواد المغذية في القهوة.
  • تقلل خطر الاصابة بمرض السكر من النوع 2.
  • الحماية من الزهايمر والخوق.
  • تقلل من خطر الاصابة بالشلل الرعاش.
  • وقاية الكبد.
  • القضاء علي الاكتئاب.
  • الوقاية من بعض انواع السرطان.
  • 11 الوقاية من امراض القلب وخطر الاصابة بالسكتة الدماغية.
  • من اكثر المصادر الغنية بمضادات الاكسدة.
  • تقلل التوتر.
  • للتخسيس وفقدان الوزن.
  • التركيز.

فوائد شرب كوب قهوة يوميا

1.تحسين مستويات الطاقة وتجعلك أكثر ذكاء

فالقهوة تساعد علي ارتفاع مستوي طاقة الجسم، وتقليل الشعور بالتعب، وذلك لأنها تحتوي علي منبه يسمي الكافيين،ويعتبر المادة الجوهرية التي تؤثر علي العقل، وهي الاكثر استهلاكا في العالم.

فبعد شرب كوب القهوة يمتص الدم الكافيين وينقله الي الدماغ ، مما يؤدي الي تنشيط الناقلات العصبية الأخري مثل النور ادرينالين والدوبامين ، وبالتالي تحسين نشناط الخلايا العصبية.

اقرا ايضا: اهم فؤائد القهوة للرجال

كما انها تحسن الكثير من وظائف الدماغ مثل الذاكرة، والمزاج ،واليقظة ، ومستويات الطاقة ،وأوقات رد الفعل ، والوظائف المعرفية عامة.

2. حرق الدهون:

الكافيين هو واحد من عدد قليل جدا من المواد الطبيعية التي ثب انها تساعد حرق الدهون ، كما ان القهوة تساعد علي رفع معدل التمثيل الغذائي من 3 الي 11%.

وتشير الدراسات اخري الي ان الكافيين يزيد حرقة الدهون بنسبة 10% عند الاشخاص البدناء، و 29% عند الاشخاص النحاص.

3. تحسين الأداء البدني بشكل جذري:

الكافيين بنشط الجهاز العصبي ، مما يؤدي الي ارسال الارشارات الي الخلايا الدهنية لتحطيم الدهون في الجسم ، ولكن يزيد أيضا مستوي الارينالين في الدم ، وهو هرمون الهروب الذي يجعل أجسامنا جاهزة للمجهود البدني المكثف.

الكافيين يساعد علي حرق الدهون وتحويلها الي طاقة جسدية، مايؤدي الي تحسين كبير في الأداء البدني.

4. المواد المغذية في القهوة

تحتوي حبوب القهوة علي العديد من المواد الغذائية.

فكوب واحد من القهوة يحتوي علي :

الرايبو فلافيين ( فيتامين B2) بنسبة 11% .

حمض البانتوثنيك ( فيتامين B5) بنسبة 6%.

المنجنيز و البوتاسيوم بنسبة 3%.

المغنيسيوم والنياسين بنسبة 2%.

أقرا ايضا : 7 من أهم فوائد البرتقال.. ستجعلك تتناوله يوميا

5. تقلل خطر الاصابة بمرض السكر من النوع 2:

مرض السكر من النوع 2 هو مشكلة صحية خطيرة ، يعاني منها حوالي 300 مليون شخص في جميع انحاء العالم ، ويتميز هذا المرض بارتفاع نسبة السكر في الدم ، او عدم القدرة علي افراز الانسولين.

6. الحماية من الزهايمر والخوف:

الزهايمر هو مرض الاعصاب الاكثر شيوعا و هو السبب الرئيسي في الخوف ، وغالبا ما يصيب هذا المرض الاشخاص فوق ال 65 سنة، والي الان لا يوجد علاج معروفة للزهايمر ، ولكن شرب القهوة قد تكون فعالة بشكل لا يصدق في الحماية من هذا المرض.

وتشير الدراسات الذين يشربون القهوة اقل عرضة لمرض الزهايمر بنسبة 65%.

7. تقلل من خطر الاصابة بالشلل الرعاش :

مرض الشلل الرعاش هو تاني اكثر الامراض العصبية شيوعا بعد مرض الزهايمر ، وهو ناتج عن موت الخلايا العصبية المسئولة عن توليد الدوبامين في الدماغ.

ليس هناك ايضا علاج معروف للشلل الرعاش ، وهذا ما يجعلنا اكثر تركيزا علي الوقاية.

اثبتت الدراسات ان الذين يشربون القهوة اقل عرضة للاصباة بمرض الشلل الرعاش بنسبة تترواح بين 32 – 60%.

8. وقاية الكبد.

العديد من الامراض تؤثر في المقمام الاول علي الكبد مثل التهاب الكبد الوباني ، وامراض الكبد الدهنية و غيرها من الامراض ، وهذة الامراض قد تؤدي الي تليف الكبد.

وقد اتضح ان القهوة تحمي الكبد من الاصابة بتليف الكبد ، فالتاس الذين يشربون 4 اكواب او اكثر من القهوة اقل عرضة لتليف الكبد بنسبة 80%.

فوائد القهوة للرجال .. للتركيز والاكتائب والتوتر و التخسيس

9. للتخسيس وفقدان الوزن:

اثبتت الدراسات ان القهوة تساعد علي انقاص الوزن بنسبة 37.5% ، والحصول علي وزن طبيعي ، فالقهوة تحتوي علي الماغنيسيون والبوتاسيوم مما يساعد علي استخدام الجسم للانسولين ، وتنظيم مستويات السكر في الدم ، مما يقلل من رغبتك في تناول الوجبات الخفيفة ، وبالتلي تساعد القهوة علي التخسيس وحرق الدهون.

10. التركيز وتقليل التوتر

لك ان تعرف عزيزي القاريء ان رائحة القهوة فقط تساعد علي تقليل التوتر . والتوتر بسبب قلة الانتصاب وضعف الانتصاب لذلك القهوة تساعد علي زيادة الرغبة الجنسية للرجال وزيادة الانتصاب ولذلك ننصح با القهوة للرجال.

كما تساعد القهوة ايضا علي التركيز والبقاء في حالة يقظة ، فتناول كوب من القهوة يوميا يساعدك علي التركيز بشكل افضل ، ويحسن اليقظة العقلية.

اضف تعليق